زيارة الانتخابات الرئاسية (روسيا الاتحادية) 2018

18-03-2018

تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع لجنة الانتخابات المركزية الروسية، فقد قامت اللجنة بدعوة المنظمة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي أُجريت في الثامن عشر من آذار/ مارس 2018 بإدارة وإشراف لجنة الانتخابات المركزية في روسيا الاتحادية بصفة مراقبين دوليين ضمن برنامج اللجنة الروسية للرقابة الدولية على الانتخابات والذي ضم بحدود (1500) مراقب وضيف يمثلون (109) دول في العالم، وقد أتاحت الإدارة الانتخابية في روسيا الاتحادية لأعضاء الوفود المشاركة فرصة الاطلاع على فعاليات يوم الانتخاب واستخراج النتائج وإعلانها، وعلى التدابير المستجدة والمتخذة من قبلهم لتعزيز معايير الشفافية وشمولية العملية الانتخابية.

اشتملت الدعوة الموجهة من لجنة الانتخابات المركزية الروسية على تغطية نفقات مشاركين اثنين لتمثيل المنظمة وبدعم من المشروع الإقليمي للمساعدات الانتخابية / برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، شارك وفد المنظمة العربية للإدارات الانتخابية  في الانتخابات الرئاسية بروسيا  الاتحادية بأربعة مشاركين، حيث تشكل الوفد برئاسة رئيس المكتب التنفيذي د. زهير أبو فارس وعضوية كل من د. عماد السائح (رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات / ليبيا) ، السيد هشام كحيل (عضو المكتب التنفيذي للمنظمة) والسيدة بدرية البلبيسي (الأمينة العامة للمنظمة).

وكانت المنظمة قد أعدت ملخصاً فنياً يوضح تفاصيل مراحل العملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية في روسيا الاتحادية ويتضمن معلومات حول الإطار القانوني والمبادئ العامة لإجراء الانتخابات، إضافة لمعلومات وإحصائيات عن الناخبين والمرشحين.

للمزيد من المعلومات حول زيارة وفد المنظمة للانتخابات الرئاسية في روسيا الاتحادية يرجى الاطلاع على ملخص التقرير.