ملتقى الادارات الانتخابية في جامعة الدول العربية

11-05-2016

شاركت المنظمة في ملتقى الادارات الانتخابية في الدول العربية والذي عقد في القاهرة خلال الفترة ما بين 9-11 ايار (مايو) للعام 2016 ، بتنظيم مشترك ما بين جامعة الدول العربية والمشروع الاقليمي للمساعدات الانتخابية برنامج الامم المتحدة الانمائي، وقد هدف الملتقى لمناقشة التجارب الانتخابية في المنطقة العربية والصعوبات المختلفة التي واجهت الادارات الانتخابية العربية، اضافة الى استعراض النجاحات التي استطاعت هذه الادارات ان تحققها في هذا المجال.
حضر الملتقى ممثلين عن الجهات المعنية بإدارة الانتخابات في ثمانية عشر دولة عربية اضافة لممثلين عن برنامج الامم المتحدة الانمائي والاتحادين الأوروبي والافريقي وبعض المنظمات الاقليمية والدولية.

شاركت المنظمة بهذا الملتقى بصفتها أول إطار للتعاون الاقليمي بين الادارات الانتخابية العربية. وقد تم تخصيص جلسة خلال الملتقى للتعريف بالمنظمة من خلال كلمة افتتاحية قدمها الدكتور عماد السايح/ رئيس المنظمة وعرضاً تعريفياً بالمنظمة تم من خلاله التطرق الى اهمية انشاء المنظمة ومراحل تشكيلها واهدافها وهيكليتها وفئات عضويتها، بالاضافة الى تناول اهم وابرز محاور اولويات عمل المنظمة وانجازتها المتحققة لغاية تاريخه ضمن كل محور.

وتخلل الجلسة التي استمرت بحدود الساعة نقاشات من قبل وفود الادارات الانتخابية المشاركة في الملتقى.