المشاركة في الملتقى الثاني للإدارات الانتخابية (جامعة الدول العربية)

14-11-2018

شاركت المنظمة في الملتقى الثاني للإدارات الانتخابية في الدول العربية الذي نظمته أمانة شؤون الانتخاب و الأمم المتحدة في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة خلال الفترة (14 - 13) تشرين الثاني / نوفمبر للعام 2018 ، تحت عنوان “تسجيل الناخبين“.

تشكل وفد المنظمة من رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي، حيث شارك بالملتقى (50) شخص من المختصين العاملين في الإدارات الانتخابية في الدول العربية، إضافة لعدد من الخبراء من المنظمات الإقليمية العاملة في مجال الانتخابات.

قدم الدكتور زهير أبو فارس/ رئيس المكتب التنفيذي عرضاً تعريفياً حول المنظمة، شمل نشأتها واطلاقها وعرض أهدافها التي تسعى لتحقيقها، كما وضح هيكلها التنظيمي وفئات العضوية وشروطها، كما أشار لعدد من الأنشطة التي قامت بها المنظمة بالتعاون مع شركائها للوصول إلى تطبيق أفضل الممارسات الانتخابية في الدول العربية، مؤكدًا على أن تسجيل الناخبين من المواضيع الأساسية التي عملت عليها المنظمة، حيث عقدت المنظمة ورشة متخصصة في هذا المجال وقامت بتطوير استبيان  تحليل النتائج، وإنتاج كتيب يمثل خارطة تسجيل الناخبين في الدول الثمانية المشاركة.

كما قدم السيد فيصل رحيل / المفوضية الوطنية العليا للانتخابات (ليبيا) عرضاً حول خارطة تسجيل الناخبين التي أعدتها المنظمة على شكل كتيب مطبوع وتم توزيع نسخ منه على المشاركين. كما شارك رئيس المنظمة السيد محمد التليلي المنصري / رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات (تونس) ضمن وفد الجمهورية التونسية، الأمر الذي أعطى زخماً لمشاركة المنظمة وفرصة للتعريف بها بأنشطتها، وأتاح لعقد اجتماعات ثنائية مع الإدارات الانتخابية غير الأعضاء لدعوتهم للانضمام للمنظمة  توسيع قاعدة العضوية.