مذكرة التفاهم مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية IFES

02-12-2017

وقعت المنظمة مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (IFES) في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) 2017 على هامش إجتماع المكتب التنفيذي التقابلي في عمان، تم توقيع المذكرة من قبل الدكتور زهير أبو فارس/ رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة والسيدة زينب النور عبد الكريم/ المدير الإقليمي للشرقالأوسط وشمال إفريقيا IFES.

الغرض من مذكرة التفاهم توفير إطار للتنسيق ودعم العمل المشترك بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك والمتمثلة في تطوير الممارسات الانتخابية السليمة والحوكمة الرشيدة في كافة أقطار شرق آسيا وشمال إفريقيا. 

أُنشئت المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (IFES) عام (1987) بموجب قوانين مقاطعة كولومبيا الامريكية كمؤسسة تعمل في مجال تعزيز الديمقراطية ودعم الحاكميةالرشيدة وملتزمة بدعم حق المواطنين في التصويت من أجل اختيار قادتهم السياسيين. عملت المنظمة منذ تأسيسها في أكثر من (145) دولة، قدمت فيها مساعدات فنية في مجال تطوير العمليات الانتخابية، وإجراء البحوث الميدانية والدراسات الاستقصائية لتحسين الدورة الانتخابية، إضافة الى تمكين الفئات الأقل تمثيلًا (كالمرأة  الشباب والأشخاص ذوي الاعاقة والأقليات العرقية) من المشاركة وإدماجهم في العملية السياسية والانتخابية.

لمزيد من المعلومات حول منظمة (IFES) وأنشطتها والدول التي تعمل بها، يمكن زيارة موقع الإلكتروني: http://www.ifes.org