تشكيل المكتب التنفيذي الأول للمنظمة

07-02-2017

في ضوء انتهاء المرحلة الانتقالية للمنظمة بعقد اجتماع الجمعية العامة الثاني، يكون قد انتهى عمل المكتب التنفيذي الانتقالي المشكل بموجب الفقرة (أ) من المادة (4) من اللائحة الانتقالية، والذي تم اختيار رئيسه وأعضائه من بين أعضاء اللجنة التحضيرية (التأسيسية) بناءً على توافق بقية أعضاء اللجنة.
 
وعليه فقد قامت الجمعية العامة الثانية وكاستحقاق قانوني بانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الأول بالتصويت السري من مرشحي الإدارات الانتخابية الأعضاء التي تقدمت بترشيحات، وذلك وفقاً للآليات والاجراءات المحددة بالتشريعات الناظمة للمنظمة.
 
واستنادًا على نتائج التصويت السري للأعضاء الدائمين، وبناءً على قرار الجمعية العامة رقم (ج /ع /ق/ 10 / 2) المؤرخ في ( 7) شباط (فبراير) 2017 ، فقد تشكل المكتب التنفيذي الأول برئاسة الدكتور زهير أبو فارس/ عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب (الأردن)، وعضوية السيد هشام كحيل/ المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية (فلسطين) والسيد عبد الحكيم بلخير/ عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات (ليبيا). حيث سيعمل المكتب التنفيذي الأول لمدة سنتين من تاريخ انتخابه وذلك وفقاً لأحكام المادة (12) من الميثاق الأساسي.