انطلاق أعمال اللجنة التوجيهية للشبكة العربية للشباب في الانتخابات

07-10-2022

 

  انطلقت يوم الخميس 6 تشرين الأول / 2022 أعمال اللجنة التوجيهية للشبكة العربية للشباب في الانتخابات، بحضور رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، وممثلين عن اللجنة التوجيهية للشبكة العربية للمرأة في الانتخابات، والشركاء من الجهات الداعمة وهي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات.

 

وفي بداية اللقاء أكد السيد هشام كحيل مدير المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية حرص المنظمة على نجاح الشبكة العربية للشباب في الانتخابات ودعمها بكل السبل لتحقيق أهداف إنشائها، وأهمها تعزيز مشاركة الشباب العربي في الحياة السياسية بعمومها والانتخابات على وجه التحديد.

 

وفي اليوم الأول، تم استعراض نبذة عن المنظمة ونشأتها وأهدافها، والإطار الناظم للشبكة، كما تم اختيار رئيس الشبكة العربية للشباب في الانتخابات. وناقش المجتمعون الأهداف الاستراتيجية والفرعية للشبكة، واستعراض الفرص والتحديات لمشاركة الشباب، كما تم استعراض الدروس المستفادة من خارطة الطريق للشبكة العربية للمرأة في الانتخابات.

 

وفي اليوم الثاني، تم التوافق على تحديد الأنشطة والتي تشمل الجهات المسؤولة عن تنفيذها والموارد البشرية والمادية، والاطار الزمني ومؤشرات القياس والأداء والمتابعة والتقييم.