مشاركة رئيسة الشبكة العربية للمراة في الانتخابات في الاجتماع الاستراتيجي الأول لرئيسات الهيئات الانتخابية الإفريقية

07-08-2024
شاركت رئيسة الشبكة العربية للمراة في الانتخابات، في الاجتماع الاستراتيجي الأول لرئيسات الهيئات الانتخابية الإفريقية، الذي عقد في أكرا، غانا يومي 5-6 أغسطس 2024. والذي تم تنظيمه من قبل (مركز الخدمة الإقليمي لإفريقيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وقسم المساعدة الانتخابية التابع لإدارة الشؤون السياسية وبناء السلام) ، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي والمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) الدولية. يهدف هذا الاجتماع إلى تأسيس شبكة إقليمية للمراة في الانتخابات وتعزيز الدعم المتبادل بين النساء في قيادة إدارة الانتخابات في إفريقيا.
قدمت رئيسة الشبكة عبر مداخلة ( عبر تطبيق زووم ) تجربة إنشاء الشبكة العربية للمراة في الانتخابات، موضحة الرؤية، والرسالة، والأهداف، وطبيعة الشراكة المتعددة الأطراف في الشبكة، وأهمية إشراك المجتمع المدني. كما استعرضت عمليات تشغيل الشبكة واستدامتها والإنجازات التي حققتها حتى الآن، بالإضافة إلى الدروس المستفادة وأفضل الممارسات التي يمكن أن تفيد المبادرة الإفريقية.
عبرت الطراونة عن فخرها بالمشاركة في هذا الحدث الهام، مشيدة بفرص التعاون وتبادل الخبرات بين القيادات النسائية في إدارة الانتخابات على مستوى القارة الإفريقية والعالم العربي.