اختتام فعاليات المرحلة الثانية من التدريب حول العنف الانتخابي ضد المرأة في القاهرة

20-09-2023
انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من التدريب حول العنف الانتخابي ضد المرأة في القاهرة..
انطلقت في القاهرة فعاليات المرحلة الثانية من التدريب الخاص بالعنف ضد المرأة في الانتخابات وبمشاركة اعضاء الشبكة من الادارات الانتخابية ومنظمات المجتمع المدني على المستوى الاقليمي والشبكة العربية للشباب في الانتخابات؛ بتظيم مشترك لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والشبكة العربية للمرأة في الانتخابات وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، وبمشاركة أعضاء من الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات والشبكة العربية للشباب في الانتخابات، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني الشريكة على المستوى الإقليمي.
يتناول التدريب المفاهيم و التعريفات الخاصة بالعنف ضد المرأة في الانتخابات وفي السياسة وانواع العنف والفضاءات التي يرتكب فيها اضافة الى حلقات نقاشية حول تجارب ودور منظمات المجتمع المدني في الحد من العنف ضد المرأة في الانتخابات.
وتحدث في الافتتاح كلا من سيمون اليسو لوش مستشارة سياسات اقليمية للمشاركة والقيادة السياسية للمرأة / هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وسهير عابدين رئيسة الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات؛ وجانكي فان دير جراف نائبة المدير الإقليمي في الدول العربية والسيدة ناجية هاشمي المستشارة الانتخابية الإقليمية للدول العربية / برنامج الأمم المتحدة الانمائي.
سيتم خلال التدرب الخروج بخطة عمل حول الاليات والتدخلات التي يجب اتخاذها من كافة الشركاء للحد من العنف ضد المرأة في الانتخابات
ويذكر ان فعاليات التدريب تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتشهد محاضرات وتدريبات منوعة