الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات تباشر التحضير لاطلاق الحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة في ليبيا

18-03-2023
باشرت الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات في التحضير لاطلاق الحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة في ليبيا والمنوي إطلاقها في شهر أيار المقبل بالتعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا والاتحاد النسائي العام في ليبيا؛وذلك خلال الاجتماع التحضيري الذي يُعقد في العاصمة التونسية خلال يومي ١٧ و١٨ آذار.
وقالت سهير عابدين رئيسة اللجنة التوجيهية للشبكة العربية للمرأة في الانتخابات ان إطلاق الحملة في ليبيا هو استمرار للنجاحات التي حققتها الشبكة بعد الإطلاق في فلسطين والاردن وتونس؛ وتاتي ضمن الحرص العربي المشترك على تعزيز مشاركة المرأة في الاستحقاقات الانتخابية الوطنية حسب كل دولة.
ويشهد الإطلاق ملتقى حواري إقليمي بعنوان " تعزيز المشاركة الانتخابية للمرأة / آليات وحلول" يشارك فيه عدد من المختصين والخبراء من عدد دول المنطقة؛ وتبادل التجارب بين الادارات الانتخابية العربية.
ويشارك في الاجتماعات السيدة سهير عابدين رئيسة اللجنة التوجيهية للشبكة العربية للمرأة في الانتخابات وشرف الدين أبورمان عضو اللجنة؛ وعضو مجلس مفوضي المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا رئيسة المنتدى رباب حلب؛ وأعضاء اللجنة العليا المشكلة في الإدارة الانتخابية الليبية وممثلين عن الاتحاد النسائي العام وهيئة الامم المتحدة للمرأة.